فهرس المؤلفين

ا

  • الخميسي، أ.د/ السيد سلامة متطلبات تنمية القيم الأخلاقية لدى طلاب التعليم الأساسي لمواجهة ظاهرة التنمر الإلکتروني [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 353-373]
  • الدهمش، د. خالد بن محمد بن عبد الله الأساليب التربوية لوقاية طلاب المرحلة الثانوية من سلبيات الإعلام الجديد (تويتر) من وجهة نظر المشرفين التربويين بمدينة الرياض [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 461-493]
  • الربيعان، د. علي بن محمد اتجاهات الطلبة نحو التعلم الإلکتروني بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز خلال جائحة کوفيد-19 [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 375-402]
  • الزهراني، أ . د. عبد الله محمد علي القيم الأخلاقية والثقافية والنفسية لبرامج وأنشطة لجان التنمية الاجتماعية : دراسة ميدانية منطقة الباحة أنموذجاً [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 431-459]
  • الزهراني، أ. سلمان يحى أحمد دور التعليم الإلکتروني في تطوير التعليم في بعض کليات التربية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 193-212]
  • السيد، أ. د. فاطمة خليفة الصمود النفسي وعلاقته بالاستغراق الوظيفي لدى عينة من موظفات جامعة الملک عبد العزيز بجدة [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 67-108]
  • الشهري، أ. بدور سعيد واقع تطبيق معايير الجودة العالمية في الخدمات المقدمة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 293-320]
  • الکربي، أ. أسماء عمر الصمود النفسي وعلاقته بالاستغراق الوظيفي لدى عينة من موظفات جامعة الملک عبد العزيز بجدة [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 67-108]
  • المعلوي، أ. أحمد محـمد ضيف الله دراسة تحليلية لأهم الدراسات السابقة التي تمت حول فئة الطلبة المعاقين عقلياً القابلين للتعلم [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 213-268]
  • الهواري، الباحثة / حياة محمد علي متطلبات تنمية القيم الأخلاقية لدى طلاب التعليم الأساسي لمواجهة ظاهرة التنمر الإلکتروني [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 353-373]

ب

  • بن جوير، د. أماني بنت عبد الله اتجاهات الطلبة نحو التعلم الإلکتروني بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز خلال جائحة کوفيد-19 [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 375-402]

ج

  • جاد، د منى محمود محمد أثر مدخل الطرائف الإلکترونية في تنمية القيم المتضمنة في مقرر اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 269-292]

ح

  • حميد الدين، د/ رضية محمد الصمود النفسي وعلاقته بالاستغراق الوظيفي لدى عينة من موظفات جامعة الملک عبد العزيز بجدة [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 67-108]

ش

  • شراحيلي، أ. جابر بن عبد الله حسن برنامج تدريبي قائم على مجتمعات التعلم المهنية وأثره في تحسين الممارسات التدريسية لدى معلمي التعليم العام [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 403-430]

ص

ع

  • عطيف، د. يحيى بن منصور حسن برنامج تدريبي قائم على مجتمعات التعلم المهنية وأثره في تحسين الممارسات التدريسية لدى معلمي التعليم العام [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 403-430]

ق

  • قاسم، أ.م. د محمد سرحان علي قائمة مقترحة بالمهارات الحياتية في التعليم العام بالجمهورية اليمنية [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 109-138]
  • قنصوة، أ.د أماني محمد عبد المقصود أثر مدخل الطرائف الإلکترونية في تنمية القيم المتضمنة في مقرر اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 269-292]

م

  • محمد، أ.م.د طاهرحامد الحاج قائمة مقترحة بالمهارات الحياتية في التعليم العام بالجمهورية اليمنية [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 109-138]
  • محمد، أ.م.د/ هناء عبد الحميد وحدة مقترحة في مقرر طرق التدريس قائمة على مبادئ الإرجونوميکس في تحسين جودة الحياة وتنمية التفکير المستقبلي لمعلمي علم النفس قبل الخدمة [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 23-65]
  • محمد، د. منال محمد کامل ياسين دراسة تحليلية لمناهج التسويق بالتعليم الثانوي التجاري في ضوء مبادئ وأخلاقيات التسويق الإلکتروني [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 321-351]

ي

  • يس، أ. أحلام يس حسين أثر مدخل الطرائف الإلکترونية في تنمية القيم المتضمنة في مقرر اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 269-292]
  • يونس، د.إبراهيم يونس محمد فعالية العلاج الأسري متعدد الأبعاد في تعزيز التسامح لدى أسرة مهددة بالانفصال."دراسة حالة" [المجلد 133، العدد 133، 2021، الصفحة 139-191]